Contact Us | Location | Support

منظمة الصحة العالمية تكشف عن حقائق حول متغير جديد لـ Covid-19

منظمة الصحة العالمية تكشف عن حقائق حول متغير جديد لـ Covid-19

  • Home
  • -
  • موضوعات صحية
  • -
  • منظمة الصحة العالمية تكشف عن حقائق حول متغير جديد لـ Covid-19

أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بشأن ظهور متغير جديد لفيروس covid-19 يسمى أوميكرون في مقالة نشرتها بعنوان “WHO advice for international traffic in relation to the SARS-CoV-2 Omicron variant (B.1.1.529)”وتقترح المزيد من التعليمات.

صنفت منظمة الصحة العالمية متغير أوميكرون SARS-CoV-2 (B.1.1.529) كمتغير مثير للقلق بعد أن تم الإبلاغ عنه لأول مرة من إفريقيا. لذلك، تطالب منظمة الصحة العالمية جميع البلدان بالإبلاغ عن أي حالة من حالات أوميكرون أو أي متغير آخر لإعطاء فرصة للبلدان الأخرى حتى تتمكن من اتخاذ تدابير السلامة.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن ظهور هذا المتغير يزيد من خطر الإصابة بكوفيد مرة أخرى. ومع ذلك، فقد أكدت المنظمة على أنه يمكن الكشف عن متحور أوميكرون عن طريق فحص الكوفيد الاعتيادي. يساعد إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن حالات الأوميكرون أو أي متغير آخر، وتبادل أي معلومات علمية مع منظمة الصحة العالمية في فهم الفيروس بشكل أفضل.

بينما يظل السفر مهمًا ولا يمكن الاستغناء عنه، كما هو الحال في نقل البضائع والإمدادات الأساسية والبعثات الإنسانية الطارئة، تنصح منظمة الصحة العالمية البلدان باتباع التعليمات الصحية الدولية الخاصة بوباء COVID-19 من أجل تأخير أو منع انتشار أوميكرون. يعد الالتزام بتدابير السلامة بما في ذلك ارتداء الكمامة وفحص الركاب والتطعيم والتباعد الاجتماعي أساسي للحد من انتشار الفيروس.

أخيرًا، تؤكد منظمة الصحة العالمية أنه يجب مراقبة المسافرين للكشف عن علامات وأعراض الفيروس، وأن يتم تطعيمهم وأخذ حالتهم الصحية في الاعتبار.

30 November 2021 COVID-19 Travel Advice

WHO advice for international traffic in relation to the SARS-CoV-2 Omicron variant (B.1.1.529)